السبت، ٢٨ يونيو ٢٠٠٨

اسعافنا فخر الاسعاعافيف ....


بالطبع سيكون اقل رد فعل لك تجاه هذه الصوره هو ابتسامه , او على اقل القليل سيكون رد فعل عادي تجاه صوره عاديه جدا . ولكن للاسف هذه الصوره التي تبدو عاديه ان لم تكن فكاهيه .... حقيقه واقعه ... ان لم تكن بالظبط ولكنها تقترب من حقيقة الاسعاف في مصر . نفس الاستهانه بارواح الناس ... نفس اللامبالاه بنفس بشريه تفصل بين حياتها وموتها دقائق معدوده يضيعونها دون ان تتحرك بداخلهم غريزة حب الحياه التي يتمتعون بها وينكرونها على غيرهم .. في ظل وجود الاسعاف الطائر الذي لا نراه الا في الافلام الاجنبيه والذي يتحرك بمجرد سماعه استغاثه احدهم ... مازال لدينا سيارات الاسعاف المهكعه والأكثر من ذلك المسئولين عن الاسعاف انفسهم اذا جربت ان تتصل برقم الاسعاف من موبايلك لتخبر عن حادثه سيقول لكم سيادته - الذي يتلقى الاتصال - ( اتصل من تليفون ارضي) تفعل كما طلب منك وتتصل من التليفون الارضي يفتح معك محضر طويل عريض ويسألك عن بياناتك الشخصيه انت وليست بيانات المصاب - يسألك عن رقم بطاقتك الشخصيه وعنوان منزلك ووظيفتك وبالطبع اسمك الثلاثي - ثم يحول اتصالك على شرطة النجده ليأخذوا نفس البيانات السابقه - ثم تقوم شرطة النجده بتحويلك مره اخرى للاسعاف ليعدوك بأرسال سيارة اسعاف بأسرع وقت - ولك ان تتخيل ماهية كلمتي - اسرع وقت - لدى سيارة الاسعاف , والحق يقال ان احيانا يعطلها بعد قادة السيارات بعدم افساح الطريق لها دقائق واحيانا ساعات تضيع , وتكون هي الفيصل بين حياه او موت .... وحوادث السيارات التي تحدث بصدام سياره مسرعه لشحص عابر في الطريق دائما ما تنتهي بأن يتحمل احد رجال الخير او اولاد الحلال تكاليف نقل المصاب الي مستشفى خاص بعد ان يكون احد اولاد الحلال الاخرين والتي تعج بهم تلك المواقف - والحمد لله - قد هلك في الاتصال بسيارة الاسعاف وخضع لتحقيق على التليفون وكأنه هو من صدم المصاب ... موقف مشابه حدث امامي عندما صدمت سياره اجره احدى السيدات المسنات وهربت وتطوع احدهم وكان صديقي بالاتصال بالاسعاف وتعرض لاستجواب يوحي لمن يسمعه بأن مسئول الاسعاف يستجوب مجرما لا فاعل خير حقا لقد التمست العذر لفاعل الخير هذا عندما سب وشتم محدثه على الخط الاخر وعندما لعن من وضع هذا الرجل في ذلك المكان الحساس الذي يمس ارواح اناس تتوقف حياتهم على سرعة وصول الاسعاف وبالطبع انتهى الامر بوصول السيده المصابه لمستشفى خاص في سيارة احد اولاد التي تعج بهم مثل تلك المواقف .

الأحد، ٢٢ يونيو ٢٠٠٨

هرتلة طالب ثانويه عامه ...

بطبيعة حالي كطالب طالع عيني في الثانويه العامه كبقية طلاب هذا الجيل سيئ الحظ . وتلك الدفعه التي اتفق عليها واضعي الامتحان ليخلصوا ثأرا قديما لا يعلم كنهه الا الله . كانت كل موضوعاتي السابقه عن تلك المرحله الحاسمه الدقيقه الثانويه العامه او كما نقول عنق الزجاجه - اللي طِول حبتين- ولكن ولله الحمد هذا سيكون آخرموضوعاتي وملاحظاتي تجاه هذا الوحش الهائل - ربنا يستر - .


في السنوات السابقه كانت والدتي - اعزها الله - تدعو لي ولأخي بدعاء واحد لا يتغير اثناء فتره الامتحانات وهو (( ربنا يرزقك بمصحح ابن حلال )) ودعوات اخرى متعلقه بمصحح امتحانات الثانويه العامه .. حيث ان مصير طالب الثانويه العامه كان متعلق بين اصابع مصحح الثانويه العامه . فبجرة قلم يتم تحويل طالب من كليه الى كليه ومن جامعه في مدينته الى جامعه اخرى في مدينه اخرى . بجرة قلم ينتقل الطالب من احدى كليات القمه الى كليات أدنى مكانه . وجرة القلم هذه كانت تعتمد على مزاج المصحح ... فأذا كان معتدل ضمن الطالب تصحيح عادل ... أما اذا كان مزاج مشاحنات بين المصحح وزوجته قبل ان يأتي للتصحيح ... او إذا كانت احدى علامات حذاء زوجته العزيزه واضحا جليا على خلقته الكريمه فلابد وأن ينتقم من زوجته في ورقة الاجابه ( انتي حشره انتي كذا انتي كذا ) وكل لفظه ينطقها بسباب او شتم على زوجته تترجم الى علامه خطأ (×) كبيره على ورقة الامتحان . لذا كان لزاما على والدتي العزيزه ان تدعو لي بهذا الدعاء ..



اما الان ومع اجواء تلك الامتحانات الملبده بالغيوم ( في عز يونيو والحر دا ) وسوء الاحوال النفسيه لدى واضعي الامتحانات . لابد وان تتطور دعوات والدتي العزيزه وان تضاف الى الدعوه السابقه دعوات اخرى اهمها ( اشفي عبيدك يا رب ) ودعوه اخرى بعد كل امتحان من تلك الامتحانات التي تأتي في مستوى الطالب المتوسط - ما تصدقش - والدعوه مع التعديل هي ( الله ينتقم ابن ال...... ) ( والله الراجل دا ما هيورد على جنه ) وهذه الادعيه ليست من والدتي العزيزه فقط ولكن من كل امهات لطلبة ثانويه عامه ..

استمع الآن الى اغنية يا اسكندريه للشيخ امام عيسى وتكررت جمله يوجهها الشيخ امام الى اسكندريه تفسر حالنا معشر طلبة الثانويه العامه
( يا عيني عاللي الزمان تعبهم وضاع تعبهم وما ارتاحوش نزل شبكهم في بحر طامي طلع شبكهم على فشوش وفيكي بين البشر ديابه وفيكي فوق البشر وحوش وفيكي ناس مغرمين صبابه لو كان زمانهم ما بيطولوش ) اصبحت اغنيها
( يا عيني عاللي الزمان تعبهم وضاع تعبهم وما نجحوش نزل شبكهم في تيست فاشل طلع شبكهم على فشوش وفيكي بين البشر مصحح وفيكي فوق البشر حاطين امتحانات وفيكي طلبه مغرمين صبابه لو كان نجاحهم ما بيطولوش)
مع خالص الاعتذار لذكرى الشيخ امام واحباء الشيخ امام


دعاء طلبة ثانويه عامه بقى

من حسن حظي او من سوءه لا اعلم حقا... ولكن هذا ما اختاره الله وانا ولله الحمد من اتباع مبدأ الخيره فيما اختاره الله .. انني قد دخلت امتحان الثانويه العامه للمرحله الثانيه لمدة سنتين اولهما كان السنه الماضيه حيث دخلت امتحان رياضه (2) واللغه الانجليزيه وعاصرت شكل وطبيعة الامتحانات السهله التي كانت في مستوى الطالب - المنفض طول السنه - والذي جعل معظم الدفعه الماضيه من طلبة كليات القمه طب وبترول وتعدين وهندسه وصيدله وطب اسنان وطب بيطري و حاسبات ونظم معلومات .. والسنه الحاليه دخلت امتحاني اللغه العربيه والفيزياء وفي انتظار الاقتصاد والاحصاء ورأيت وسمعت عن طبيعة الامتحانات المعقده وعن واضعي الامتحانات المعقدين نفسيا . وقارنت بين حاله الاستهبال الواضحه بعد امتحانات السنه الماضيه وبين حالة الاذبهلال والاندهاش بعد امتحانات السنه الحاليه .
بين الضحكات والابتسامات الراضيه عن مستوى الامتحان وبين الضحكات والابتسامات الهستيريه لضياع مجهود عام كامل وفقدان الامل في الكليه المرغوبه والمستقبل المرجو ...

وقارنت بين حواري مع اصدقائي السنه الماضيه وحواري مع اصدقائي من هذه الدفعه...

في السنه الماضيه (( ياه يا سلام ربنا يخلي اللي حاطط الامتحان دا دا والله ابن حلال وربنا يستر من التصحيح يا ريت يكون مزاج المصحح عنب وهو ماسك ورقتي ويا سلام لو ورقتي تتصحح في الاواخر)) .

السنه الحاليه (( الله يحرق ابن ..تييييت... اللي حاطط الامتحان دا , الله يا خد ابن ..تيييييييت.. دا , اه لو اعرفه ولا اعرف نمرته دا انا كنت روشته وزهقته في عيشته ...........الى اخر حوار لا يخلو من السباب والشتائم لواضع الامتحان دون ذكر اي مصححين اولكلمة تصحيح ))

ختاماً نرجو منكم الدعاء و( تعاطفك وحده مش كفاية) ادعي لكل طلبة ثانويه عامه وادعي على واضعي الامتحان وادعي ان ربنا يصلح بين كل مصحح مراته عشان ما تجيش على دماغنا احنا .



الأحد، ١٥ يونيو ٢٠٠٨

عزيزي المواطن .... اتفضل قول رأيك ...

بالطبع اول انطباع عن عنوان الموضوع ان هذا الموضوع لا يخرج عن ثلاثة احتمالات اولها اما ان يكون موضوعا ساخرا يتحدث عن رابع اربعه من المستحيلات وبالطبع من المستحيل ان يحدث هذا في مصر - ان يُسئل المواطن عن رأيه - . او ان يتخيل ان التطور في الحياة السياسيه في مصر الذي مازال بعض الساسه او المتشبهين بالساسه يقولون ان الحياة السياسيه في مصر قد اصابها تطور عظيم . او انه احدى احلام اليقظه المهيسين . والحق انه احدى تهييساتي وليس حلما لليقظه . كما يعلم من درس ماده الاقتصاد والاحصاء انه ولا بد ان يأتي سؤال عن رأي الطالب في احوال الدوله الاقتصاديه وكيفية النهوض بها ورأيه في استقرارا الدوله الاقتصادي . وبالطبع يجب ان تكون الاجابه متضمنه تلك الحياة الورديه التي لا نعيشها . واحوال الدوله ال ( فل الفل ) و( عال العال ) وما الى ذلك من نفاق لا بد منه حتى يحصل الطالب لى الخمس وعشرون درجه هي الدرجه النهائيه في تلك الماده . يذكرني هذا الموقف الذي ساقع تحت طائلته بعد امتحان الفيزياء باسبوع كامل . بذلك الموقف الساخر من مسرحية محمد صبحي تخاريف وبالتحديد في ذلك الجزء الذي يصبح فيه ( ثقيل ) -الذي يحب الحكم والتحكم- رئيسا بثوره لم يقم بها وانقلاب لا ناقة له فيه ولا جمل . ويصبح هو المتحكم الاول في شئون الدوله الصغيره ..... و في اثناء فترة حكمه الكريمه .. يلتقي باحد ابناء الشعب ويكون الموقف الكوميدي الذي ابدع في كتابته لينين الرملي حيث يقف هذا المواطن مرتديا ملابس مهترئه ويبدو عليه اثر الجوع والتقشف والضرب امام الحاكم حيث تتم مناقشه بين المواطن والحاكم وفي النهايه يجيب المواطن بما يريده الحاكم بعد عدة مقاطعات وضحكات في هذا الموقف نكون اكثر الشبه بهذا المواطن ولكن الاختلاف البسيط اننا نكون امام ورقة امتحان ولا تريد الا اجابه كما في نموذج الاجابه ولتحتفظ برأيك الشخصي - او تولع فيه او تكتبه في ورقه وتمسح بيها .......... ايدك الكريمه دي -
بعيدا عن ورقة الامتحان والامتحان نفسه وبعيدا عن موقف المواطن والحاكم وبعيدا عن اي شيء بإمكانه التأثير على رأيك وتحويله من رأي مهم الى ورقة كشكول مسحت بها اليدين . مجموعة اسئله و ننتظر الاجابه والرأي ما هو رأيك في احوال الدولة الاقصاديه والسياسيه ؟ ما هو رأيك فيما يقال على ان كل شيء زي الفل ؟ وكله تمام التمام ؟
ما هي اقتراحاتك- في رأيك ليس كما يقول النموذج - لتعديل احوال البلد -اذا كانت مقلوبه -؟
اذا اصبحت احد المسئولين عن اتخاذ القرار ما هو اولى قراراتك ؟
ماهو الحل الجذري في رأيك لكل المشكلات التي نعاني منها ؟
( العمل بحكمة يكنس السلم من اعلى - تغيير الطقم كله - تغيير المحليات - العيب في النظام على رأي العبقري برايز )
بييييييييييييييييس

الأحد، ٨ يونيو ٢٠٠٨

الا قول لي يا مبارك

يبدو انه قد حُكم علي بالتهييس طوال بقاء الامتحانات - قبحها الله -
بالطبع العنوان صادم بعض الشيء فكيف يتحدث شاب تافه مثلي حديث كهذا بأسلوب كهذا مع رئيس عظيم كالرئيس مبارك - اطال الله بقاءه وسدد خطاه - قولوا آمين - ولكن للحق فأني لا اتحدث ولا اجرؤ ان اتحدث الى رئيس كرئيسنا بهذا الاسلوب - والا انتوا عارفين بيروح فين وبيتفسح ازاي - فمن انا حتى اتحدث هكذا ؟ انا كما قلت شاب تافه ولكن حديثي ايضا تافه ولكنه ليس عن الرئيس مبارك وانما عن لقب قديم كان يكني بالناس بعضهم بعضا ولنقرا هذا الحوار.

عماد حمدي : والله يا مبارك الواحد مش عارف الستات احلوت كده ليه
يحيى شاهين : عندك حق يا مبارك الستات احلوت جدا جدا شفت الحلوه اللي جايه علينا دي
عماد حمدي: ااه انت هتقولي يا مبارك . اه لو كنت لسه شاب دانا كنت روحتلها على طول
يحيى شاهين : انت كبرت وعجزت انما انا لسه يا مبارك
عماد حمدي: ايه يا مبارك انت هتصغر نفسك ولا ايه
يحيى شاهين : عندك يا مبارك انا لسه شباب انت اللي نظرك ضعف ومش شايف - كح كح كح- ومش شايف الشباب والحيويه
عماد حمدي : طب ورينا هتروح تلكمها ازاي يا مبارك
يحيى شاهين : لا اعفيني انا يا مبارك انا عندي معاد تاني يا مبارك
( كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت)(cut)
( حوار من فيلم قديم بيتهيألي اسمه المراهقات)

بغض النظر عن طبيعه الحوار ( المعاكساتيه والمبصبصاتيه ) من اتنين عواجيز الى مزز هذا العصر القديم والساحر
وبامعان النظر فيما يقولونه نتستنتج ان لهم بعد نظر كبير جدا جدا ونظره مستقبليه لا تتوفر الا لعجوز أكل عليه الدهر وشرب
وتلك النظره المستقبيله تتمثل في تكرارهم لكلمة مبارك واعتبارها لقب يدل على التبجيل والاحترام وها هو الان مبارك قد جاء بعد ان استمع الى كل تلك النداءات بل وظل حتى الان مده سبع وعشرون سنه .
في كل حديثهم تسمع كلمه يا مبارك يا مبارك هم اخذوا يطلقون اسمه
ونحن من اختاره في الاغنيه الخالده والباقيه - اخترناه اخترناه -نحن الان في كل حديثنا قد استبدلنا كلمة يا مبارك بكلمه - يا مان - او كلمه - يا برنس - فهل سيأتي الزمن الذي يحكمنا فيه (مان) بجد مش اي كلام او يحكمنا فيه برنس خِرِع . هذا يتوقف على استخدامنا للكلمات اما ان نقول في كل حديثنا يا مان يا مان , او يا برنس او نرضى بالامروالمُرً الواقع واللي تعرفه احسن من اللي ما نعرفوش ونقول يا مبارك يا مبارك الاختيار في ايدك

وصباح التهيييييس العام وصباح الخير يا مصر واخترناه اخترناه
ملحوزززززززززه صغيره
يا ريت تــ( كُتتتتتتتت) (cot)

الخميس، ٥ يونيو ٢٠٠٨

تهييس ما قبل الامتحان ..

اذا كنت من منكوبي الثانويه العامه ...أو أوقعك حظك العاثر في قرابة أحدهم ... او كنت أحد أسراها الان .. فأنت بالطبع تعرف مستوى الامتحان الذي دائما ما يأتي على مستوى الطالب المتوسط وكلمة - الطالب المتوسط - كما يفسرها القاموس اللغوي لوزارة التربيه والتعليم هي ما يعادل الطالب العبقري في بقية المعاجم والقواميس العربيه , مؤمنين بفكرة ان الطالب المصري اذكى طالب للعلم على مستوى العالم .



بعد تلك المقدمه التي لا داعي لها لأنكم بالتأكيد تعلمون اكثر مما احتوت . - انتوا كنتوا ثانويه عامه وعارفين اللي فيها - ارجو منكم الدعاء فبعد ثلاث وثلاثين ساعه. سأكون جالسا في معركه للنفس الطويل امام ورقتين احداهما مستقبله والاخرى مرسله . سأكون جالسا امام وقة اسئله , تحمل من الاسئله ما شتم وعاب , وسيكون بيننا شدً وانجذاب . وفي تلك الحاله سأكون مترددا بين مكرًم ومُهان . اللهم اني اعوذ بك من الاهانه , وأسألك الإكرام يا ذا الجلال والإكرام .

بعد تلك المقدمه التسوليًه التي كان لا بد منها .

اليكم خبر تخيله واحد مهيس من الامتحانات - انا اه انا -
تتكالب الان مكاتب تصوير المستندات على تصوير التوقعات الاكيده والمفيده لإمتحان اللغه العربيه . كان هذا هو النبأ واليكم التفاصيل

تتزاحم جموع الطلبه امام مكاتب تصوير المستندات , منتظرين على احر من الجمر نسختهم من التوقعات النهائيه لأمتحان اللغه العربيه وقد ادى ذلك الى تعطيل الحركات المروريه على مستوى المحافظات ( اكثر ما هي متعطله ) , وقد اغلقت معظم المقاهي ابوابها مبكرا نظرا لاختفاء روادها ومريديها , وقد اعلن مصدر مسئول في احدى اكبر مكاتب التصوير قائلا : الاقبال النهارده متوقع واحنا جهزناله من بدري واسعدينا بطابعات ليزر جديده و اكثر من 500 دستة ورق و250 زجاجة حبر لتوفير الوقت ولتسهيل الحصول على نسختك من التوقعات النهائيه ولقد راعينا سياسة عدالة التوزيع وهي ان كل طالب لا يحصل على اكثر من نسخه واحده ليترك فرصه لغيره في الحصول على نسخه متبنين مبدأ تكافؤ الفرص والله الموفق .)

هذا وقد اجرينا حوارا مع احد الطلبه والذي صرح قائلا ( النسخه دي جامده فحت . انا بس هحفظها النهارده وبكره واروح الامتحان مخلص و اظبط الورقه دا الامتحان بييجي بالنص منها سيبني بقى عشان الحق احفظها )
- طب وتحب تقول ايه للي بيشوفوك وبيسمعوك وبيشموك
- يشموني ليه هو انا كُلًه دانا طالب ثانويه محترم . ما علينا والله احب لكل شاب وكل فتاه مضيع طول السنه ومااكتشفش انه هيمتحن الا من ساعتين بس ولا يهمك يا مان تعالا اشتري لك نسخه قبل ما تخلص وانت هتظبط نفسك في الماده دي الا هي الماده دي اييييييييييه

اعزائنا المشاهدين هذا كان جانب مما يحدث امام جميع مكاتب التصوير في مصر المحروسه .
كان معكم من امام احدى مكاتب التصوير صادق الفشًار لقناة البحيره

وبعد ذلك الخبر المهيس لابد ان تستمعوا توقعاتي التهييسيه للامتحان .

توقعاتي عن سؤال التعبير والباقي ربنا يتولاكم بقى

اكتب في واحد من الموضوعين الاتيين
- دون النظر الى حالة البلد الاقتصاديه والسياسيه والاجتماعيه - اقول لك تخيل انك عايش بره مصر -

الموضوع الاول ..

بعد ان حصل على شهادته الجامعيه بدأ مشروعا صغيرا بقرض صغير قدمته له الدوله وبالجد والجهد والصبر والمثابره والعمل الحر الشريف نمى مشروعه الصغير حتى اصبح عمودا من اعمدة الاقتصاد في بلده - اكتب ذلك في قصه على ان تضع لها احد تلك العناوين
0 الله عليكي يا مصر - فكر جديد لمستقبل سعيد - بلدنا بتتقدم بينا )

الموضوع الثاني
تهتم الدوله بوجود الانشطه المختلفه في المدارس والجامعات . مستغلة تلك الهبه التي حباها بها الله من اطفال اذكياء نابهين حيث ان الطفل المصري هو اذكى اطفال العالم ولذلك تهتم بالانشطه العليمه المختلفه ولكنها الى جانب ذلك تهتم بالانشطه الرياضيه ولا ادل ذلك من ان النشاط الرياضي ما زال متربعا على عرش القلوب.

الثلاثاء، ٣ يونيو ٢٠٠٨

كلام ... (3)

التعقل والعقلانيه كلمتان متلازمتان وليس منا من لا يريد انت يتحلى بما تحمله هاتان الكلمتان من معاني . معاني تدل على الحكمه والوقار والهدوء .... دائما ما اريد ان اكون ذلك الانسان العاقل المتزن , الذي يفكر في كل حركه يقوم بها , ويتروى في كل قرار يأخذه , ويفكر فيما سينتج عن كل خطوه يخطوها... وينظر في مواقع اقدامه . لا انكر اني اتمنى ان يصفني اصدقائي وكل من يعرفني بأني عاقل . بل واسبق سني .. والحق اني على النقيض تماما مع تلك الصفات ...فأنا اتخذ قراراتي بسرعه لا احسد عليها ,لا افكر في عواقب الامور .

ولكني احيانا ارى في ذلك ميزه. وهي بعض الانطلاق والتحرر من كل تفكير وترو.. حريه في التصرفات, تبتعد عن كل ما يمكن ان يقيد الافعال.... هناك مقوله مضمونها يقول ( الدنيا لا تحتاج الى التفكير والعمر قصير على ان يضيع في التفكير في الافعال) .

و الحق ان ما جعلني اكتب هذا الموضوع هو ما فعلته أمس حيث كنت وكعادتي دائما في تلك الفتره ( طهقان, زهقان , متضايق, مخنوق , مش فايق ) ... تلك الفتره الكئيبه من السنه ولتي تجمع بين كل ما يسبب الكآبه من امتحانات ودرجة حراره مرتفعه وتغير في التفكير وتغير في الصداقات وهذا عادة يسبب لي اكتئاب غير واضح المعالم فيه يكثر ضحكي بدون سبب وصمتي احيانا وابتعادي عن اصدقائي وفرض عزله - غير واضحة المدى والمده - على نفسي . وكان مكان هذه العزله في البلكونه . وفي الساعه الثانيه والنصف صباحا ويكاد الشارع يكون خاليا من الماره . والبلكونات المجاوره خاليه من ساكنيها ... اي انني وحيد في ذلك الهدوء والنسيم الجميل .. وضعت سماعات مشغل الاغاني الخاص بالموبايل في اذني وجلست على سور البلكونه استمع لالبوم محمد منير الجديد ومعه بعض اغاني وجيه عزيز . وفجأه - طقت في دماغي - ان اقوم وامشي جيئة وذهابا على سور البلكونه والذي يبعد عن الارض - الشارع - بحوالي خمسة عشر مترا, او اكثر... وبالفعل .. بدون ادني تفكير قمت واخذت اتمشى على السور مرتين جيئة وذهابا .
وبالطبع بعد ان نزلت بأمان على ارضية البلكونه, وفكرت فيما فعلته اخذت في الضحك على مشهد والدتي , وهي تراني وانا اتسكع فوق سور البلكونه, او مشهد الناس وهم ينعون حظ هذا الاحمق الذي سقط من فوق السور وهو يتمشى فوقه . ويعًزون والدته ويلومونها على ترك احمق مثلي ليفعل تلك الافعال التي لا يفعلها عاقل .. حقا اخذت اضحك .. وبالتأكيد لم اخبر والدتي بما فعلته .. متوقعا ردة فعلها وهي ان تقذفني بنفسها من البلكونه .. عقابا لي على ما فعلته ..


موقف حقيقي حدث معي امس .. ولكن هي فكره مجنونه وفعل مجنون فعلته .. ولكنني اشعر بلذة فعل يستنكره الناس اشعر بأن وان كان فعلا بسيطا قليلون فقط هم من يستطيعون فعله وانا منهم ..


احيانا تكون الافعال المجنونه اكثر تعقلا مما هو متفق على انه عاقل
احيانا يجد بعض الناس ان اكثر الافعال الجنونيه في حياتهم هي قيادة سياره باقصى سرعه والاخر يجدها محاولة الانتحار والاخر يجدها ان يثير غضب زوجته ليرى مجموعه من الاكياس البلاستيكيه واحدهم يجدها ان يذهب لقسم شرطه ليبلغ عن ظابط شرطه
الافعال الجنونيه كثيره وتختلف تفسيراتها من جنونيه او عاديه على حسب من قام بها

تاج جه في بالي بعد ما كتبت البوست

هل سبق ان فكرت في افعال مجنونه ؟
هل نفذت احد هذه الافعال ؟
ما هو رد فعل من عرف بتلك الافعال ؟ وهل علم بها احد ؟
ما هو احساسك بعد ان قمت باحد الافعال المجنونه ؟
هل ندمت على فعل جنوني قمت به كاد ان يودي بحياتك ؟
هل سبق ووقفت اما مرآه لتقول لنفسك انك مجنون ؟

يا ترى هتبعت التاج دا لمين

بس الموضوع والاسئله بس التاج دا رايح لـــ ميوشه اللي مش فاشله و لاسامه (شمو نشادر ) ومواجهات وايمو وآبي و عبده الرايق و استاذ احمد رفعت وقضيته